random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

صورة وحكاية من أرشيف الحرب العالمية الأولى و الثانية

صورة وحكاية من أرشيف الحرب العالمية الأولى و الثانية

صورة من الحرب العالمية الثانيه لجارتين تتجاذبان أطراف الحديث، وهما ترتديان قناع التنفس للحماية من الغازات السامة، تظهر ولع النساء بالحديث حتى في أصعب الظروف

 



تعود هذه الصورة الى عام 1945.و تظهر النساء الالمانيات و هن تجمعن حطام المنازل لإعادة البناء و تجميع الاوراق و الكتب لإعادة فتح المدارس،.فبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية كانت ألمانيا مجرد بقايا دولة وكان الشعب عبارة عن شيوخ و أطفال و نساء.
ازرع الأمل قبل القمح...بهذه الجملة زيّنت نساء ألمانيا بقايا الجدران المحطمة.والأن و بعد مرور أقل من 70 عاما أصبحت ألمانيا واحدة من أقوى اقتصاديات اروبا كما أنها من أكبر الدول الصناعية فى العالم.

 

هذة صورة للدعاية الألمانية النازية في الأراضي الفلسطينية أيام الحرب العالمية الثانية تحذر أهل فلسطين من التجارة مع اليهود .
 
 
 

صورة نادرة لضابط الاستخبارات البريطاني الملقب بلورنس العرب خلال قيادته للثورة العربية في الحرب العالمية الاولى والصورة سنة 1917.

 

صورة التقطت في فبراير 1943.للسيدة "ليتا سوليفان "تقرأ رسالة من البحرية الأمريكية تبلغها بوفاة خمسة أبناء لها أثناء أداء واجبهم خلال الحرب العالمية الثانية،على المدمرة الاميركية سوليفان 

 

صورة تاريخية من مدينة البصرة -العراق سنة 1918 ايام احتلالها من قبل الانكليز خلال الحرب العالمية الاولى ...احتل الانكليز البصرة سنة 1914 وبغداد 1917 والموصل 1918 وهكذا احتاجوا الى اربع سنوات ليخرجوا العراق من تحت السيطرة العثمانية بعد 450 سنة.
 

القوات اليابانية تستخدم أسرى الحرب كأهداف للتدريب سنة 1942 ، من المعروف عن اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية أنهم كانوا يكنون احتقاراً عميقاً لأسرى الحرب ذلك أن العقيدة العسكرية اليابانية كانت تعتبر الأسرى جبناء و كان ترى أن على الجندي أن يموت و لا يستسلم للعدو ، و لذلك كان الجنود اليابانيون يقاتلون حتى الرمق الأخيرلأن الوقوع في الأسر كان بالنسبة لهم عار ما بعده عار و كانت الحالات التي يتمكن فيها الحلفاء من أسر جنود يابانيين أحياء حالات نادرة جداً.

    


لكل سؤال أو إضافة، يرجى كتابة تعليقك في الخانة اسفله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد عالم ميلو

مشاركة مميزة

اليك اسماء افضل برفانات تركيب في السوق المصري

افضل برفانات تركيب فوياج سوفاج ارماني كود سلفر ماونتن بلاك ليكزس ماربريت مان لاكوست بلاك Vip 212 كلمات  انفكتوس...

المشاركات الشائعة

انت الزائر رقم

مميز عالم ميلو

خذ من الدنيا قوتا ينفعك بالآخرة ، و كن صادقاً مع نفسك ، لكي تصدق مع الآخرين .

جميع الحقوق محفوظة

عالم ميلو

2016